منتديات شقاوه

(¯`•._.•[ حلوتنا فى شقاوتنا ]•._.•´¯)
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كواليس المنتخب المصرى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود 1221



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: كواليس المنتخب المصرى   الجمعة أكتوبر 09, 2009 3:42 pm




















حلم مشروع يبقي في ذاكرة كل مصري ,وموقف حرج وضع اللاعبين والجهاز الفني أنفسهم فيه ,لم يبق للمنتخب المصري سوي التشبث بخيط الأمل الرفيع في الفوز علي زامبيا في عقر دارها ويا حبذا لو كان بعدد كبير من الأهداف لكي يستمر ضمن حسابات التأهل إلي كأس العالم بجنوب افريقيا 2010.

وقبل الدخول في اي حسابات حول فرص المنتخب ومدي قدرته علي التأهل إلي جنوب افريقيا او حتي التفكير في مباراة الجزائر فان اي نتيجة ستتحقق لا تعني نهاية المطاف بالنسبة للكرة المصرية والسمعة التي حققتها ,ولن ينقص من مصر فشلها في التأهل إلي المونديال بعد أن وقع المنتخب في أخطاء لا مجال للخوض فيها الأن.

وإذا كان يجب علي الجماهير المصرية أن تفعل شيئا الأن للمنتخب فلها أن تدعو له لكي يمر من تلك المرحلة الهامة في مشوار التصفيات.

ويطمح حسن شحاتة في أن يحصل علي نقاط المباراة الثلاث وما زاد هذا الطموح إن فاز المنتخب بعدد وافر من الأهداف يسهل من مهمته أمام منتخب الجزائر الشقيق في ختام جولات التصفيات بالقاهرة.

ويعد العمل علي تصفية الحالة الذهنية للمنتخب المصري هو الركيزة الأساسية التي يستند عليها الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة لكي يعبر من مباراة زامبيا بسلام.

ومن المتوقع أن يلعب شحاتة بخطة متوازنة بين الدفاع والهجوم لاسيما أنه لن يلتفت للاقاويل التي تتردد عن أن منتخب زامبيا لن يلعب بأي روح نتيجة ضمان تأهله إلي بطولة الامم الأفريقية وكذلك فقدانه لكافة الفرص التي تتيح له التأهل لكأس العالم.

وتأمل الجماهير المصرية في أن يفطر عمرو زكي علي شباك زامبيا بعد حالة الصيام التهديفي التي يمر بها نجم الزمالك مع ناديه حيث لم يسجل زكي اي أهداف لفريقه في الدوري المحلي في كل المباريات التي لعبها حتي الأن وإن كانت تتوسم خيرا في محمد ابو تريكة لكي يمده بالكرات داخل منطقة الجزاء خاصة أن زكي يجيد إقتناص الكرات من داخل المنطقة لو عاد إلي حالته الفنية السابقة.

ويغيب عن صفوف المنتخب المصري كل من عماد متعب للإصابة ومحمد زيدان لسلوكياته الغير منضبطة مع المنتخب وهما دون شك ورقتان رابحتان خسرهما المنتخب المصري ولكن لا مجال الأن للبكاء علي اللبن المسكوب.

واذا ما تفحصنا قوة خط الدفاع فإننا نجد المدافع وائل جمعة والذي سيحجز مكانا اساسيا في ظل الحالة الطيبة التي يمر بها مع ناديه الأهلي في الدوري.

وفي المقابل يثير مستوي هاني سعيد الشكوك حول ادائه مع المنتخب في مباراة الغد بعد الحالة السيئة التي يمر بها مع ناديه الزمالك ,وإن كان هاني قادر بخبرته علي أن يمر بالمباراة دون أن تهتز شباك عصام الحضري.

ومن المؤكد أن المنتخب المصري إذا أراد الفوز فإنه علي اللاعبين أن يعلموا أنه لا يوجد مستحيل في كرة القدم وطالما أن الأمل قائماً فلا مجال للحديث عن الفشل فالمنتخب المصري الأن اصبح كالجواد العربي الطموح الذي يمر بأعنف سباق فإذا أراد الفوز فليجمح بسرعته من أجل الوصول إلي خط السباق

يدخل اليوم المنتخب المصري لكرة القدم مرحلة الحسم في التصفيات الافريقية المؤهلة الى كأس العالم بجنوب افريقيا 2010 عندما يرفع راية التحدي امام نظيره الزامبي في الثالثة عصرا في الجولة الخامسة من التصفيات في لقاء سيكون شعاره «اكون لا اكون».
وقد عقد الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة ومعه حازم الهواري رئيس البعثة وحسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني اجتماعا موسعا مع اللاعبين استغرق ساعة ونصف الساعة تحدث فيه زاهر عن اهمية اللقاء وضرورة تحقيق الفوز من اجل مصر الام ولكتابة تاريخ لابناء هذا الجيل من اللاعبين.
وقال زاهر ان هذا الجيل هو بحق جيل الانجازات واتمنى تكملة المشوار من اجل الوصول للعالمية. واضاف انني حذرت اللاعبين من منتخب زامبيا.. ولكن وجدت رد الفعل الجيد من الجميع.. حيث شعرت بأن الكل يسعى بكل قوة لتحقيق الفوز في لقاء الغد وبعد ذلك يتم الاستعداد للمباراة الفاصلة امام الجزائر.
قال رئيس الاتحاد وفرنا كل شيء ونحن في انتظار النتيجة.. وفي الوقت نفسه قال حازم الهواري رئيس البعثة لا ينقصنا اي شيء سوى توفيق المولى سبحانه وتعالى لان التركيز وصل لأعلى درجة من الاعداد الذهني وكل ما نفعله حاليا مع اللاعبين شحذ الهمم، والحمد لله العامل النفسي مرتفع لأقصى درجة لديهم وكلنا ثقة بنجوم مصر.
قال شحاتة: كل الظروف مهيأة امام فريقنا بعد اكتمال الصفوف افضل من مباراة رواندا.. وكل ما يهمنا حاليا حصد نقاط المباراة الثلاث والجهاز بأكمله قام بدراسة كاملة لفريق زامبيا وتعرف على كل خطوطه.. وعملنا كل الحسابات التي يمكن استخدامها.
قال الكابتن احمد سليمان مدرب حراس المرمى.. ان الثلاثي عصام الحضري ومحمود ابو السعود والهاني سليمان في فورمة عالية وعصام الحضري كان مصابا بإجهاد فقط.

شحاتة: لن أستقيل
أكد حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر انه لن يتقدم باستقالته في حال تعثر المنتخب أمام نظيره الزامبي.
وقال شحاتة في تصريحات لقناة «مودرن سبورت»: «لن أتقدم باستقالتي اذا تعثرنا امام زامبيا، فانا لست معتادا على الاستقالة طوال مشواري التدريبي سواء مع الاندية او المنتخبات». واضاف مدرب الفراعنة «اذا رأى اتحاد الكرة انني لست كفوءا لهذا المنصب فليقرروا اقالتي، ولكنني لن استقيل».

التشكيل
سيكون التشكيل المنتظر من عصام الحضري واحمد فتحي وهاني سعيد واحمد سعيد اوكا «شريف عبدالفضيل» ووائل جمعة وسيد معوض ـ أحمد حسن وحسني عبد ربه ومحمد بركات ومحمد حمص ـ ابو تريكة وعمرو زكي، واما اللاعبون الباقون فجاهزون حسب سير المباراة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كواليس المنتخب المصرى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شقاوه :: ::::المنتديات الرياضيه::::: :: ::::المنتديات الرياضيه::::: :: منتدى الكوره العربيه-
انتقل الى: