منتديات شقاوه

(¯`•._.•[ حلوتنا فى شقاوتنا ]•._.•´¯)
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفنان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود 1221



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: الفنان   الخميس أكتوبر 08, 2009 2:30 pm







محمد أبو تريكة ولد في قرية ناهيا إحدي قري محافظة الجيزة ، لاعب كرة قدم مصري يلعب للنادي الأهلي المصري والمنتخب المصري لكرة القدم ويعد من أهم لاعبي كرة القدم المصرية.


  • انضم للأهلى في موسم 2003 من نادي الترسانة ، يرتدي الرقم 22 وجعل منه رقما محبوبا لجميع عشاق الكرة باختلاف انتماءاتهم[من صاحب هذا الرأي؟]، ويعتبر النجم الأشهر والأكثر شعبية حاليا في مصر .ومركزه المفضل هو خط الوسط المهاجم, وصانع اللعب يتميز بالخلق والتدين.



  • حصل على لقب أفضل لاعب بالدوري مرتين ولقب هداف الدوري مرة و هداف أفريقيا مرة ورشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2006 وحصل على المركز الثالث.وحصل بالاجماع على لقب أفضل لاعب في الدوري المصري طوال الاعوام الاربعه الاخيره



  • أحرز العديد من الاهداف الهامة في مسيرتة الكروية مع المنتخب المصري والنادي الأهلي ، منها هدفه في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الصفاقسي التونسي في الوقت بدل الضائع والذي يعد هدف البطولة للنادي الأهلي,وهو صاحب أغلى اهداف كأس امم أفريقيا 2006 والتي اقيمت في مصر بإحرازه ضربة الترجيح الأخيرة والتي أعلنت فوز مصر بكأس أمم أفريقا 2006 للمرة الخامسة . ويبقى هدفه الأشهر والاهم الذى احرزه في منتخب الكاميرون في نهائي بطوله أفريقيا للامم 2008 وفازت بسببه مصر بالبطوله . بالإضافة إلى ثلاث أهداف أحرزها أبو تريكة خلال مشوار المنتخب المصري في البطولة. رشحه الاتحاد الافريقى لنيل الكرة الذهبية لأحسن لاعب أفريقي لعام 2006.


  • احرز هدف مهم ومصيري فاز به منتخب مصر على منتخب الكونغو في تصفيات أفريقيا المؤهله لمونديال/ 2010 /في 7 سبتمبر 2008
  • احرز للاهلى هدف التعادل القاتل امام الزمالك المصري في مباراه العوده في الجوله الخامسه لدوري الابطال الأفريقي وبعد احرازه للهدف توجه - للمره الأولى - إلى جماهير الزمالك واشار لها ان تصمت وقال بعد اللقاء ان تصرفه هذا بسبب موجات السب الجماعى التي تعرض لها من جماهير الزمالك . وعلى الرغم من هذا تقدم بكل شجاعه باعتذار لجماهير الزمالك عن هذه الواقعه


نشأ محمد أبو تريكة في أسرة متواضعة بقرية ناهيا بمحافظة الجيزة, وتخرج من كلية الأداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة والتحق بنادي الترسانة وعمره 12 سنة، وتزوج من زميلته في الجامعة (سمية) في عام 2002، ولديه طفلين توأم سيف وأحمد وطفله ( رقيه ) [5]
وعرف عن أبوتريكة الإلتزام الدينى ومساندة المسلمين فى كل مكان ، كما دار حديث فى الصحف حول إنتمائة لجماعة الإخوان المسلمين ، لكن أبوتريكة نفى إنتمائة للجماعه لكنه أكد فى الوقت ذاتة إحترامه الشديد لهم .
وأختير أبو تريكة سفيرا لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة لمحاربة الفقر, وويقول أبو تريكة "الإسلام يعالج الفقر من خلال الزكاة لأن الغني يشعر بمحنة الفقراء. ويجب علينا أن نساعد الفقراء بقدر الإمكان حتى لا يشعروا بالغربة في المجتمع."
ومن هذا المنطلق، في عام 2005 انضم أبو تريكه إلي اللاعب البرازيلي رونالدو واللاعب الفرنسي (الجزائري الأصل) زين الدين زيدان إضافة إلي 40 من نجوم الكرة العالمية في "مباراة ضد الفقر" من أجل جمع التبرعات والتوعية بمحاربة الفقر في شتي أنحاء العالم. "أبو تريكة يا فنان العب كمان وكمان" هكذا غني له. [6].
بالإضافة إلى ذلك , يتمتع أبو تريكة بشعبية عالية بين الشباب[من صاحب هذا الرأي؟] حتى انتخبته مجلة شباب 20 الإماراتية أقوى شخصية مؤثرة في الوطن العربي في استفتاء شارك فيه مئات الإماراتيين والعرب .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفنان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شقاوه :: ::::المنتديات الرياضيه::::: :: ::::المنتديات الرياضيه::::: :: منتدى الكوره العربيه-
انتقل الى: