منتديات شقاوه

(¯`•._.•[ حلوتنا فى شقاوتنا ]•._.•´¯)
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار الدورى السعودى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود 1221



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: اخبار الدورى السعودى   الخميس أكتوبر 08, 2009 6:57 pm

المصدر : الجزيرة الرياضية

حسم الشباب القمة مع مضيفه النصر 2-صفر لمصلحته، في حين حقق الهلال فوزاً صعباً على مضيفه الوحدة 2-1 اليوم الخميس في المرحلة الثالثة من الدوري السعودي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، بدأ الشباب الشوط الأول مهاجماً وكاد أحمد عطيف يضعه في المقدمة في وقت مبكر لكن براعة الحارس خالد راضي حالت دون ذلك حيث حول الكرة بصعوبة إلى ركنية (2)، وكان رد النصر سريعاً حيث تلقى الكوري لي سو كرة واجه على إثرها المرمى لكنه لعبها بجوار القائم الأيسر (5).

وسدد الكوري نفسه كرة قوية علت العارضة (Cool، وأهدر محمد السهلاوي المنتقل من القادسية في أغلى صفقة في تاريخ الكرة السعودية على المستوى وصلت إلى 31 مليون ريال سعودي (نحو 8.5 مليون دولار) لمدة خمس سنوات، هدفاً محقَقاً عندما لعب الكرة بجوار القائم الأيمن (30) قبل أن ينقذ دفاع الشباب كرة خطرة ويحول الكرة إلى ركنية أخرى (31).

وقاد الليبي طارق التايب الذي نزل بديلاً لعبد العزيز السعران هجمة منسقة وأرسل كرة إلى زيد المولد الذي أطلقها قوية حولها خالد راضي إلى ركنية (40)، ووقف القائم الأيمن لمرمى النصر بالمرصاد لرأسية الأنغولي أمادو فلافيو قبل أن يمسكها خالد راضي (41).

وفي الشوط الثاني، عاود الشباب الهجوم وتمكن مهاجمه ناصر الشمراني من افتتاح التسجيل إثر كرة وصلته من فلافيو لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (50).

وتهيأت فرصة محققة للشباب لمضاعفة النتيجة لكن البرازيلي مارسيلو كاماتشو صوب الكرة فوق العارضة رغم انفراده (59)، وتحسن أداء النصر بعد التغييرات التي أجراها المدرب دا سيلفا لكن هجماته لم تشكل خطورة على مرمى وليد عبدالله باستثناء الكرة التي صوبها ريان بلال وحولها الحارس إلى ركنية (78).

ونجح الشباب في إضافة الهدف الثاني عن طريق ناصر الشمراني أيضاً إثر كرة وصلته من ركلة ركنية لعبها مباشرة داخل المرمى (80).

وكاد الشمراني يسجل هدفاً ثالثاً لكن خالد راضي حول كرته إلى خارج الملعب (83).

الهلال – الوحدة

في مكة، بدأ الهلال المباراة بنهج هجومي سريع أربك فيه أصحاب الأرض، ونجح في تسجيل هدف مبكر عن طريق ياسر القحطاني الذي استثمر عرضية البرازيلي نيفيز وأودعها في مرمى الوحدة (7).

وكاد القحطاني يعزز إلا أن القائم الأيسر ناب عن الحارس في التصدي لتسديدته من داخل المنطقة (26)، وأضاف محمد الشلهوب الهدف الثاني إثر عرضية من الجهة اليسرى بقدم عبدالله الزوري سددها في مرمى فيصل المرقب (45).

وقلص الوحدة الفارق مع بداية الشوط الثاني عن طريق طارق المولد إثر ركلة ركنية تابعها برأسه في المرمى (52).

وحافظ الهلال على تقدمه حتى صافرة النهاية.

وفي نجران، تعادل فريقها مع ضيفه القادسية سلباً في مباراة خلت من الإثارة والفرص.


اقترب الروماني ميريل رادوي لاعب وسط نادي الهلال السعودي من العودة إلى ناديه السابق ستيوا بوخارست، بداية من الموسم المقبل، بعدما قرر بصورة شبه نهائية إنهاء تعاقده مع الزعيم ودفع الشرط الجزائي.

ويفكر رادوي جديا في أن يقترح إنهاء عقده ودفع الشرط الجزائي لنادي الهلال لأسباب شخصية، حيث يريد أن تضع زوجته مولودها الثالث وسط عائلته في رومانيا، وذلك حسب ما ذكرت جريدة "اليوم" السعودية الأحد.

ويعرف النجم الروماني -الأب لطفلين دينس وأنقريد- أن زوجته ستكون سعيدة مرة أخرى بمولودها الجديد، وتريد أن تتم الولادة في رومانيا، حتى تكون قريبا من عائلتها.

وفي حال اتخاذ رادوي قرار الرحيل، فإنه سوف يعود لناديه السابق ستيوا بوخارست، خاصة أنه قضى فيه سنين جميلة، ويأمل أن يواصل مشواره معه ويختتم حياته الرياضية ضمن جدرانه.

ويحفز لاعب الوسط الروماني على اتخاذ قرار بالرحيل عن قلعة الزعيم، رحيل المدرب الروماني أولاريو كوزمين عن الهلال قبل نهاية الموسم الماضي، خاصة أن كوزمين كان السبب الرئيس في انضمام اللاعب للهلال.

وعلى رغم أن رادوي كان قد قرر -في وقت سابق- الرحيل عن الهلال، إلا أنه عدل عن موقفه نظرا لأنه مرتبط بعقد مع الإدارة الهلالية، فضلا عن تألقه وتقديمه مستوى جيدا في الستة أشهر التي قضاها في الرياض.

إلا أن ظروف زوجته واقترابها من وضع مولودها الثالث قد يجبره هذه المرة على اتخاذ قرار نهائي بترك الهلال والعودة إلى رومانيا من جديد

وقع الاتحاد السعودي لكرة القدم اتفاقية رعاية مع شركة زين للاتصالات، يتغير بموجبها مسمى دوري المحترفين إلى "دوري زين" لمدة خمس سنوات مقابل 300 مليون ريال.

وينص العقد أيضاً على ان ترعى زين حكام المباريات والأندية التي لم ترتبط مع شركات رعاية، بحيث ستقدم مليون ريال لكل نادي كل ستة شهور، بالإضافة إلى أنها ستدفع مبلغ سبعين ألف ريال في حال تعاقدها مع مدرب سعودي .

وطالبت هيئة دوري المحترفين السعودي في بيان نشرته أمس من وسائل الإعلام الالتزام بالمسمى الجديد للدوري، حفاظاً على حقوق الشركة الراعية، وأضاف:" هذا هو المسمى الذي نأمل أن يظهر في كافة وسائل الإعلام لحفظ حقوق الراعي الرسمي للدوري وأنشطة الهيئة، مع تأكيدنا واعتزازنا بالوقفات الوطنية الصادقة من قبل كافة وسائل الإعلام المختلفة، وهذا المسمى الجديد يتماشى مع التوجه العالمي في الدول المتقدمة كروياً ويراعي في ذات الوقت الطموح الكبير في جعل الكرة السعودية على الواجهة الكروية العالمية بالشكل الاحترافي الذي تسير عليه الكرة في العالم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار الدورى السعودى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شقاوه :: ::::المنتديات الرياضيه::::: :: منتدى الكره العربيه-
انتقل الى: